اليوم الاحد 2024/7/14 - مساءً

في العارضة | صراع الثنائيات في قمة الأهلي والزمالك.. المثلوثي يبتعد عن مواجهة معلول





12:36 م | السبت 21 يناير 2023

صراع الثنائيات في قمة الأهلي والزمالك.. المثلوثي يبتعد عن مواجهة معلول

حمزة المثلوثي لاعب الزمالك

تشهد مباراة القمة بين الزمالك والأهلي بالجولة 14 من عمر مسابقة الدوري الممتاز، العديد من المواجهات الثنائية المنتظرة داخل المستطيل الأخضر، وأبرزها سيكون صراع الأجناب والوسط حيث سيكون التفوق في تلك المواجهات دورا حاسما في ترجيح كفة فريق على الآخر.

ثبات الأطراف شعار الأهلي في القمة 125

وعلى مستوى الأجناب يرفع الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، شعار الثبات في التشكيل من حيث الاعتماد على التونسى علي معلول بمركز الظهير الأيسر ومحمد هاني بمركز الظهير الأيمن، بعد أن ضربت إصابة الرباط الصليبي الثنائي أكرم توفيق وكريم فؤاد، على نقيض الموقف في الزمالك بعد أزمة الثنائي أحمد فتوح وعبد الله جمعة الذي يشغل مركز الظهير الأيسر، وهو ما يجعل مركز الظهيرين غير واضح المعالم للفريق الأبيض قبل لقاء القمة المرتقب.

علي معلول لاعب الأهلي 

ولجأ البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الزمالك، إلى الاستعانة بالتونسي حمزة المثلوثي بمركز الظهير الأيسر في لقاء بيراميدز الأخر بنصف نهائي كأس مصر، وهو المشهد الذي قد يتكرر في لقاء اليوم، خاصة أن المثلوثي، لعب كظهير أيسر ضد الأهلي من قبل في لقاء نهائي الكأس نسخة 2021 بعد إصابة أحمد فتوح.

وحال توظيف المثلوثي، بذلك المركز سيقود عمر جابر الجبهة اليمنى لأبناء ميت عقبة، ويكون في صراع وجها لوجه أمام التونسي علي معلول، بدلا من أن يكون بمواجهة مواطنه المثلوثي، الذي سيكون صراعه أمام محمد هاني ظهير أيمن الفريق الأحمر.

عمر جابر لاعب فريق الزمالك 

وفيما يخص معركة وسط الملعب يثبت فيريرا، في مباريات الزمالك الأخيرة الثلاثي نبيل عماد دونجا وعمرو السيسي وإمام عاشور، على أن يكون للأخير واجبات هامة في المساندة الهجومية والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

أما السويسري كولر، يعتمد على ثنائي بخط الوسط ما بين الثلاثي عمرو السولية وحمدي فتحي والمالي أليو ديانج، وفي ظل غموض موقف الأول والثاني، يبقى مروان عطية، الوافد الجديد من صفوف الاتحاد السكندرى أمرا واردا في قيادة خط وسط الفريق الأحمر بجوار ديانج، لتكون ثنائية عطية وديانج، في مواجهة ثنائية السيسى ودونجا، وسيكون التفوق في ذلك الصراع بمثابة منح التفوق لطرف على حساب الآخر، لأنه بداية إفساد هجمات المنافس وبناء الهجمات.