اليوم الجمعة 2024/7/12 - مساءً

في العارضة | صفقات الأهلي الجديدة تحت الأنظار في القمة 125 أبرزها التجربة البرازيلية





11:09 ص | السبت 21 يناير 2023

صفقات الأهلي الجديدة تحت الأنظار في القمة 125 أبرزها التجربة البرازيلية

مروان عطية لاعب فريق الأهلي

سيكون ظهور الصفقات الجديدة في الأهلي تحت الأنظار خلال مباراة قمة الجولة 14 من عمر مسابقة الدوري الممتاز ضد الزمالك، نظراً لأن مثل هذه المباريات تكون بمثابة كتابة شهادة ميلاد جديدة لأي لاعب إذا استطاع التألق فيها، لأن تألقه يظل عالقاً في أذهان الجماهير ويمنحه فرصة لتثبيت أقدامه بالتشكيل الأساسي للفريق الأحمر.

الأهلي دعم صفوفه بـ3 صفقات جديدة

وتأتي مشاركة الصفقات الجديدة تحت أنظار جماهير القلعة الحمراء، بسبب أن إدارة النادي الأحمر هي من دعّمت صفوف الفريق بعدد من اللاعبين الجدد، على نقيض إدارة الزمالك التي لم تعلن عن أي صفقة خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجارى حتى الآن، حيث جاءت الصفقات الحمراء بالتعاقد مع محمد الضاوي كريستو، مهاجم النجم الساحلي التونسي، ومروان عطية، لاعب وسط الاتحاد السكندري وخالد عبدالفتاح، ظهير أيمن فريق سموحة.

وجاءت مباراة الأهلي الأخيرة ضد سموحة في نصف نهائى كأس مصر 2022، والتقدم بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول، لتمنح الفرصة للسويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأحمر، لمنح فرصة المشاركة للثلاثي الجديد «كريستو» و«عطية» و«عبدالفتاح»، في بعض الدقائق بلقاء الفريق السكندري، ليكتسب الثلاثي الثقة ويقدموا بطاقة التعارف الأولى مع جماهير القلعة الحمراء، وخلال المؤتمر الصحفي لمباراة سموحة، أشاد «كولر» بالظهور الأول للصفقات الجديدة وهو ما يفتح باب الأمل لوجودهم بمباراة اليوم، تحت شعار: «سنة أولى قمة».

محمد الضاوي الوافد الجديد لصفوف الأهلي

مروان عطية الأكثر حظا للظهور بالتشكيل الأساسي للقمة 

وتبقى فرصة مروان عطية هي الأقوى بالظهور بشكل أساسي في خط وسط الأهلي خلال لقاء الزمالك، في ظل غموض موقف الثنائي عمرو السولية وحمدي فتحي، بعد غياب الأول عن المشاركة في لقاء سموحة بسبب الإصابة وخروج الثاني من نفس اللقاء بداعي الإصابة أيضاً، وهو ما قد يمنح الفرصة للوافد من صفوف الاتحاد السكندري للمشاركة فى خط الوسط بجوار المالي أليو ديانج، على أن يكون «كريستو» و«عبدالفتاح» من الأوراق الرابحة على دكة البدلاء حيث يمكن الاستعانة بهما حسب أحداث اللقاء.

وتحلم صفقات الأهلي الجديدة بتكرار تجربة البرازيلي برونو سافيو، الذي تألق في أول قمة له بلقاء السوبر الأخير، وهز شباك محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، وكان ذلك الهدف بمثابة بداية الطريق لفوز المارد الأحمر باللقاء وحصد اللقب. 

خالد عبد الفتاح لاعب الأهلي 

وفي الزمالك سيكون سنة أولى قمة للثنائي نبيل عماد دونجا لاعب الوسط، وسامسون المهاجم البنيني، حال مشاركة الأخير في اللقاء.