اليوم الجمعة 2024/4/12 - صباحاً

في العارضة | محمد فاروق: كلاتنبرج يتكتم على حكم مواجهة القمة واللجنة لا تعلمه





02:19 م | الخميس 19 يناير 2023

محمد فاروق: كلاتنبرج يتكتم على حكم مواجهة القمة واللجنة لا تعلمه

الأهلي والزمالك

قال محمد فاروق الحكم الدولي السابق ونائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري، إن كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام، يتكتم على حكم مباراة الأهلي والزمالك في القمة والمحدد لها السبت المقبل، بالجولة 14 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

ترقب لأسماء حكام مباراة القمة 

وتابع نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري: «جميع طاقم التحكيم سيكون أجنبي ولن يتواجد أي حكم مصري في المباراة المرتقبة».

وأضاف فاروق خلال مداخلة هاتفية مع هاني حتحوت في برنامجه «صباحكم رياضة» على إذاعة الشباب والرياضة: «بالطبع هناك أخطاء من الحكام وهذا وارد، ولكن هناك أخطاء جسيمة قد يتم إيقاف فيها الحكم، ولكن لا يتم الإعلان عن القرارات» .

وأشار نائب رئيس لجنة الحكام، إلى أنه لم يشاهد ركلة جزاء فيوتشر أمام إنبي، بسبب تواجده مع كلاتنبرج في مباراة زد والسكة الحديد، في القسم الثاني، وسوف يتم مشاهدة المباراة وتقييم الأخطاء.

كلاتينبرج 

خطط تطوير التحكيم والحد من الأخطاء 

وقال فاروق: «تواجدنا في مباراة بالقسم الثاني من أجل متابعة كل الحكام، وهناك حالة تطوير للحكام وهناك مساندة من الاتحاد المصري ورابطة الأندية، وسوف يتم تكثيف المحاضرات وإقامة المزيد من المعسكرات، وحكامنا بخير» .

واستطرد: «هناك نظام للحكام، ويتم إعلان الحكام للمباريات للحكام بأربع أيام ويتم تبليغه في فترة يومين قبل المباراة، ولا يوجد أي نادي يعرف حكم المباراة إلا عند إعلانه عبر لجنة الحكام، وهذا ردًا على أحد الأندية الذي أكد معرفتهم بحكم إحدى المباريات مسبقًا» .

وأردف: «الحكم المُعاقب من الدوري، يدير مباريات في القسم الثاني، والتطوير لن يحدث في يوم وليلة وسوف نأخذ وقت، ونؤكد للحكام أننا نثق في قدراتهم بشكل كبير، ونحن لا نقبل إهانة الحكام، وأتمنى منهم الاجتهاد داخل الملعب والتركيز من أجل تقليل الأخطاء، ونطالب الأندية بعدم توجيه اتهامات مغرضة للحكام لأننا منظومة واحدة، ونحن نسعى لإنجاح المسابقة، والدوري المصري حال نجاحه باقي مؤسسات الدولة تنجح».

واختتم حديثه عن إمكانية عرض قرارات الحكام علانية في كأس العالم للأندية، قائلا: هو أمر جديد من اللجنة المنظمة لتحقيق العدالة».