اليوم الجمعة 2024/7/12 - صباحاً

في العارضة | السويد والمجر تنتظران مواجهة مصر بربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد





11:25 م | الأحد 22 يناير 2023

السويد والمجر تنتظران مواجهة مصر بربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد

السويد

انتهت منافسات المجموعة الثانية من الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد، والتي تنتظر منتخباتها مواجهة مصر في الدور ربع النهائي، وذلك بعد تأهل منتخبي السويد والمجر عقب نهاية الجولة الثالثة من منافسات البطولة المقامة في السويد وبولندا.

منتتخب السويد كان قد ضمن التأهل رسميًا للدور المقبل من الجولة الماضية، بالفوز على أيسلندا، إلا أنه عاد في هذه الجولة وفاز على حساب البرتغال بنتيجة 32-30، رغم تأخره في الشوط الأول بنتيجة 14-13.

ونجح منتخب االمجر في التأهل بعد الفوز السهل على كاب فيردي  42-30، ليتمكن من خطف البطاقة من أيسلندا الذي كان قريبًا  البطاقة الثانية للدور ربع النهائي، بشرط عدم فوز المجر، ونجحت أيسلندا في الفوز على حساب البرازيل 41-37

ترتيب المجموعة الثانية

ويتصدر المنتخب السويدي المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة برصيد 10 نقاط مقابل 6 نقاط عن المجر التي تفوقت بالمواجهات المباشرة مع أيسلندا، ثم 5 نقاط للبرتغال، بينما يأتي المنتخب البرازيلي خامسًا برصيد 3 نقاط، ويتذيل كاب فيردي المجموعة بدون رصيد.

المجر والسويد ينتظران مصر

وينتظر منتخبا المجر والسويد، منتخب مصر في الدور ربع النهائي من البطولة، بعد ضمان الفراعنة التأهل،

وينتظر تحديد سواء كان بطلًا للمجموعة ويواجه المجر، أو وصيفًا ويكون في مواجهة الدنمارك.

ويتصدر المنتخب المصري لكرة اليد المجموعة الرابعة ويحتاج للتعادل على الأقل مع الدنمارك في لقاء الغد، من أجل حسم الصدارة وهو ما يسعى له الفراعنة لتفادي مواجهة السويد صاحبة الأرض.