اليوم الاربعاء 2024/7/17 - مساءً

في العارضة | عاجل| الإسماعيلي مهدد بإيقاف القيد.. والنجوم يتوجه لاتحاد الكرة لتنفيذ القرار





06:18 م | الإثنين 23 يناير 2023

عاجل| الإسماعيلي مهدد بإيقاف القيد.. والنجوم يتوجه لاتحاد الكرة لتنفيذ القرار

الإسماعيلي

أصدر نادي النجوم بيانًا رسميًا يعلن فيه انتهاء المهلة الممنوحة لنادي الإسماعيلي من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، بناء على حكم المحكمة الرياضية الدولية، لسداد غرامة قيمتها مليون و250 ألف دولار، كمستحقات للنادي عند انتقال للاعب إبراهيم حسن من الدراويش إلى الزمالك.

وؤكد النجوم أن المهلة الممنوحة للإسماعيلي من أجل السداد انتهت اليوم، ولذلك يجب فرض عقوبات على النادي بإيقاف القيد الشتوي ونقل 5 مباريات له بدون جمهور لعدم التزامه بدفع الغرامة.

بيان نادي النجوم ضد الإسماعيلي

وأضاف النجوم في بيانه: «انتهاء مهلة الـ30 يوما الممنوحة للإسماعيلي بناء على قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة يوم 21 ديسمبر 2022 ضد الإسماعيلي بتاريخ يوم أمس الموافق 22 يناير 2023،  لتنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) الصادر ضده لصالح نادي النجوم لكرة القدم خلال المهلة المحددة، وأصبح إجباريًا ابتداء من اليوم الإثنين الموافق 23 يناير 2023، بإيقاف القيد الشتوي ولعب 5 مباريات دون جمهور».

وأشار إلى أنه يجب تنفيذ قرار الإيقاف بسبب عدم التزام النادي الإسماعيلي بتنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) والمؤيدة برفض طعن النادي الإسماعيلي أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية.

وأوضح البيان أن العقوبة المفروضة غير قابلة للطعن عليها، وذلك بموجب المادة رقم 27 من لائحة الانضباط التي تنص على عدم جواز الطعن على العقوبات الصادرة بسبب عدم تنفيذ القرارات النهائية من المحكمة الرياضية الدولية (CAS).

وشدد بيان النجوم على أنه في حالة عدم امتثال الإسماعيلي بتنفيذ الحكم ستكون مشددة وذلك طبقًا للمادة 28 من لائحة الانضباط.

الطويلة يطالب الإسماعيلي بالسداد

وطالب محمد الطويلة رئيس نادي النجوم لكرة القدم مسؤولي النادي الإسماعيلي أنه ينتظر إجراء التسوية المالية المقررة حتى يخطر الاتحاد الدولي بانتهاء الأزمة.