اليوم الخميس 2024/4/25 - صباحاً

في العارضة | عواد vs الشناوي.. القفاز الذهبي لمن؟





01:56 م | السبت 21 يناير 2023

عواد vs الشناوي.. القفاز الذهبي لمن؟

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي

دائماً ما يكون لحراسة المرمى دور حاسم في المواجهات الكبرى، مثل قمة الزمالك والأهلي التي سيشهدها استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من عمر مسابقة الدوري، وخلال لقاء اليوم، سيكون محمد عواد، حارس مرمى الفريق الأبيض، في تحدٍّ خاص أمام محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأحمر، حيث سيكون الحفاظ على نظافة الشباك المفتاح الأول لأي فريق لتحقيق الانتصار بالمباراة المرتقبة.

محمد عواد يتحدى إحباط السقوط أمام بيراميدز 

وعلى النقيض من مباريات القمة خلال آخر عامين، يدخل محمد عواد مباراة اليوم، بثقة أقل من محمد الشناوي، بعد صدمة ركلات الترجيح في لقاء الزمالك وبيراميدز الأخير، في نصف نهائي كأس مصر 2022، حيث فشل الحارس الأبيض في التصدي لأي ركلة وخسر فريقه اللقاء وودّع منافسات البطولة.

ويأمل «عواد» في تجاوز صدمة لقاء بيراميدز والخروج من الكأس سريعاً من خلال التركيز للظهور بمستوى جيد في لقاء الأهلي، والعودة للحفاظ على نظافة شباكه من جديد، بعد أن استقبلت شباك الحارس في المباريات الأخيرة هدفين من أسوان وهدفاً من الإسماعيلي وهدفاً من الداخلية في الدوري وهدفاً من بيراميدز في الكأس، فضلاً عن 4 ركلات ترجيح فشل فى التصدى لأي ركلة منها.

محمد عواد حارس مرمى الزمالك

محمد الشناوي يستعيد ذاكرة التألق مع الأهلي

على الجانب الآخر، يسير محمد الشناوي يسير بخطى ثابتة هذا الموسم، حيث حافظ على نظافة شباكه في آخر ثلاث مباريات بالدورى أمام بيراميدز وإنبي والمصري على الترتيب، واستقبلت شباكه هدفاً وحيداً في لقاء سموحة بنصف نهائي الكأس من ركلة جزاء.

ويأمل «الشناوى» في مواصلة مشوار التألق في لقاء القمة أمام الزمالك، وترجيح كفة فريقه باللقاء، وتكرار سيناريو مباراة السوبر المصري الأخيرة التي حافظ فيها على نظافة شباكه وقاد فريقه للفوز على الفارس الأبيض بهدفين دون رد.

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي 

ومع الدور الفني المنتظر لحارس العرين الأحمر محمد الشناوي في اللقاء يقوم بدوره كقائد للفريق، حيث يحمّس اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك والابتعاد بصدارة الدوري، قبل رحلة الأهلي المرتقبة في المغرب للمشاركة في مونديال الأندية.